خاص- تقديم شخصية عنترة بن شداد في السينما العربية بحلّة جديدة!

17:30
11-04-2018
أميرة عباس

بدأت شركة  Vision3000 لصاحبها السيد سليم الذهبي منذ فترة بالتحضير لعدد من الأعمال الفنية بأسلوب مُعاصر وبتقنيات عالية ومنها سلسلة أفلام غنائية قصيرة.

فخلال الشهور المنصرمة تمّ تصوير أول فيلميْن من هذه السلسلة، أحدهما بعنوان "في مطعم صغير" والآخر بعنوان The hunchback of Notre Dame عن قصة الكاتب الفرنسي فكتور هوغو "أحدب نوتردام"، وهما من بطولة عبد المنعم عمايري وديما الجندي وإخراج مهند قطيش. 

أما الفيلم الثالث من هذه السلسلة فهو سيكون حول شخصية عنترة بن شداد الذي يُعد من أشهر شعراء العرب الذي عاش في الفترة الممتدة من عام 525 م لغاية 608 م وهو الملقّب بأبو الفوارس وله معلّقات شعرية مشهورة وأبرز أشعاره الغَزَلية هي ما قاله عن حبيبته عبلة. 

وكان قد تمّ تقديم هذه الشخصية التاريخية عدة مرات في السينما العربية منها فيلم عنتر وعبلة بطولة الراحليْن سراج منير وكوكا عام 1945، وفيلم عنتر فارس الصحراء عام 1974 بطولة القديرة سميرة توفيق. لكن سوف تقدّم شركة  Vision3000 تلك الشخصية بصورة مختلفة هذه المرة، فالقيّمين على الشركة يعتمدون في عملهم الجديد على ما يُسمى بعبارة "سيت كوم" ضمن سلسلة أفلام غنائية قصيرة من روائع القصص العالمية بجودة وتقنية عالية ليكون هذا العمل هو الأول من نوعه في العالم العربي. وتعتمد هذه الأفلام الموسيقية على ثلاثة عناصر رئيسية هي الصورة المستمدة من روح مجموعة قصائد شعرية مرافقة للفيلم كتبها نور الله قدورة ويلقيها سليم الذهبي بصوته، إلى جانب الموسيقى التصويرية التي ألّفها رضوان نصري.

وفي الأسفل نستعرض صوراً وفيديو لفيلميْ "في مطعم صغير" و "أحدب نوتردام"، علماً أنّ فيلم عنترة بن شداد لم يبدأ تصويره بعد.