إكتشِف أول ظهور للفنان مروان خوري بمناسبة عيد ميلاده!

12:00
03-02-2018
أميرة عباس
إكتشِف أول ظهور للفنان مروان خوري بمناسبة عيد ميلاده!

يحتفي الفنان الشامل مروان خوري اليوم بعيد ميلاده حيث وُلِد مروان يوم الثالث من شهر شباط فبراير عام 1968.

بداياته الفنية كانت عبر قيادته الفرقة الموسيقية في برنامج "ليلة حظ" تحت إدارة المخرج سيمون أسمر، إضافة إلى مشاركته كعازف في فرقة رفيق حبيقة في برنامج استوديو الفن عام1993 . وذلك قبل أن يتّجه إلى التأليف الغنائي والتلحين من ثم الغناء.

كُثُر يعتقِدون أنّ بدايات مروان خوري كانت مع أغنية "كل القصايد" لكن في الحقيقة سبق وقدّم مروان أولى تجاربه الغنائية عبر ديو بعنوان "كاسك حبيبي" مع الفنانة باسمة أواخر التسعينات.
في عام 2002، أطلق خوري أولى ألبوماته من كلماته وألحانه بعنوان "خيّال هالعمر" وأتى بنمط موسيقي جديد في السوق الفنية العربية مع الألفية الجديدة، وتنقسم أعماله راهناً بين أغنياته الخاصة والألحان التي يُقدّمها لنجوم الغناء، ومن أهم الأغنيات التي لحّنها خوري نُعدّد على سبيل المثال لا الحصر: "عز الحبايب" لأمير الطرب العربي صابر الرباعي، "دلعونا" للنجمة الذهبية نوال الزغبي، "ما رح ابكي" للسيدة ماجدة الرومي، "اتطلع فيّي" للفنانة كارول سماحة، "ردوا حبيبي" لريس الأغنية ملحم زين، "شو مغيّرة" لشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، "بتمون" للنجمة إليسا وذلك قبل أن يقع الخلاف الشهير بينهما.
إلى جانب ذلك، يتميّز مروان خوري بالتترات الغنائية التي يُقدّمها بصوته للمسلسلات مثل تترات: حبي الأناني لمسلسل"تشيللو"،" قلبي دق" لمسلسل بذات العنوان، "حبّيني" بصوت السوبر ستار راغب علامة لمسلسل 24 قيراط و "لو" بصوت النجمة إليسا لمسلسل بنفس الإسم من كتابة وألحان خوري.
أما آخر ألبوماته فهو ألبوم بعنوان "العد العكسي" وهو تتر مسلسل لعبة الموت، وقد ضمّ هذا الألبوم الذي أطلقه عام 2014 عدة أغنيات ناجحة مثل: "كنا إتفقنا، قلبك على قلبي، بعشق روحك، مش عم بتروحي من بالي..."

وخلال العاميْن الأخيريْن، خاض مروان تجربتان جديدتان عليه، الأولى في مجال التمثيل عبر مسلسل "مدرسة الحب"، والثانية في تقديم البرامج عبر برنامج "طرب مع مروان".

وفي يوم ميلاده نقول للفنان مروان خوري "العُقْبى للمئة".