أي أغنية "هيت" عام 2019؟!

أي أغنية "هيت" عام 2019؟!

طرح عدد كبير من نجوم الغناء في العالم العربي خلال عام 2019 أغنيات جديدة، فمنهم من إكتفى بأغنية واحدة وآخرون طرحوا الواحدة تلو الأخرى، فيما هم قلائل الذين طرحوا ألبوماً كاملاً. وهنا نستعرض بعضها على سبيل المثال والتعداد ليس الحصر:

عمرو دياب

أطلق الفنان عمرو دياب خلال عام 2019 بعض أغنيات ألبومه القادم "أنا غير" حيث يعتمد دياب سياسة إصدار هذه الأغنيات أغنية تلو الأخرى بشكل متتالٍ. وهذه الأغنيات التي طرحها هي: أنا غير، بحبه، يوم تلات، تحيرك، متغيّر، قدام مرايتها، وكل أغنية من هذه الأعمال حقّقت نجاحاً ملموساً.

وائل كفوري

طرح ملك الرومانسية وائل كفوري هذا العام أغنيتيْن، الأولى هي أغنية "ولاد الحرام" من كلمات منير بو عساف، ألحان وتوزيع ملحم بو شديد، والثانية "إستشبهت فيكي" حيث تعاون فيها مع الشاعر منير بو عساف، الملحّن هشام بولس والموزّع الموسيقي داني حلو. ولقد إستطاع أن يُلامس قلوب الجماهير من خلال هذيْن العمليْن.

راغب علامة

طرح السوبر ستار راغب علامة بعض أغنياته القديمة بتوزيع جديد منها: قلبي عاشقها ولو دارت الأيام، أما من الأعمال الجديدة التي أطلقها عام 2019 فنذكر أغنية "صدفة" التي تحمل توقيع أماني النوري لناحية الكلمات والتلحين، وتمّ تسجيلها داخل أستديو الموزّع الموسيقي ناصر الأسعد. ولقد قدّم علامة من خلالها فكرة مختلفة حيث إستعان بإحدى عناوين أشهر أغنياته التسعينية ألا وهي أغنية "آسف حبيبتي".

ناصيف زيتون

يُعد النجم ناصيف زيتون من أكثر المغنّين الذين أطلقوا أغنيات خلال هذا العام حيث قرّر إصدار أغنيات ألبومه الجديد الواحدة تلو الأخرى والبداية كانت مع أغنية "كرمال الله" التي أطلقها من إستديوهات أغاني أغاني، ثمّ توالت تلك الأغنيات منها: تكّي، فارقوني، وصلّك خبر وغيرها...

إليسا

أطلقت ملكة الإحساس إليسا أغنية "عم ثور" مؤخراً وتزامناً مع إحتفاء لبنان بعيد إستقلاله بحلّة الثورة، وهي من كلمات سهام الشعشاع، وألحان محمد رحيم.

نجوى كرم

طرحت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم عدة أغنيات منفردة في العام المذكور، ألا وهي أغنية "بعشق تفاصيلك"، من كلمات أحمد ماضي، ألحان عادل العراقي وتوزيع طوني سابا، وكان قد تمّ تصويرها بين الناس في الشارع تحت إدارة المخرج وليد ناصيف. ولاقت هذه الأغنية رواجاً كبيراً بين الجمهور. كما أطلقت شمس الأغنية اللبنانية الأغنيات التالية: "ملعون أبو العشق"، "كتير حلو"، "بعلّق مشنقتو".

نوال الزغبي

طرحت النجمة الذهبية نوال الزغبي ألبومها الجديد "كده باي" خلال شهر شباط/ فبراير بعد طول إنتظار، وتفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع أغنيات هذا الألبوم حتّى أصبح حديث المواقع.

أصالة

تُعد النجمة السورية أصالة نصري من الفنانين القلائل الذين طرحوا ألبوماً في هذا الموسم وهو بعنوان "في قربك"، وأتى بمضمون متنوّع ولعل أبرز أغنية فيه هي أغنية "جابوه سيرته".

 صابر الرباعي

طرح أمير الطرب العربي صابر الرباعي ألبوماً جديداً يحمل إسم صابر 2019، يتضمّن عشر أغنيات، وهو ألبوماً مُنوّعاً لناحية اللهجات العربية والألحان الموسيقية والتوزيع، والأغنية الأكثر تميزاً في هذا الألبوم هي "كتاب المجروحين" لِما تتّسم به من لون طربي.

ملحم زين

طرح ريّس الأغنية اللبنانية ملحم زين ميني ألبوم تحت عنوان "ملحم زين 2019" حيث إختار موسم عيد الفطر لطرح هذا الإصدار الذي تضمّن خمس أغنيات أبرزها "من مدّة" و "صفّى قلبي"، وهو من إنتاج بلاتينوم ريكوردز.

محمد حماقي

أطلق النجم المصري محمد حماقي في مطلع عام 2019 ألبومه "كل يوم من ده" الذي تنوّع بين الأغنيات الرومانسية والإيقاعية أهمها: رسمك في خيالي، قولوا، يزلزل ...

سعد رمضان

أطلق النجم اللبناني سعد رمضان خلال العام المذكور أغنية "إنت وأنا" على طريقة الفيديو كليب وهي من كلمات علي المولى، ألحان جاد القطريب وتوزيع جيمي حداد.

سعد لمجرد

طرح النجم المغربي سعد لمجرّد أغنيات منفردة خلال هذا العام ألا وهي: "يخليكي ليلي"، "سلام" وتتر مسلسل "دابا تزيان".

ديو "إنساي"

تم طرح ديو غنائي مشترك جمع كل من النجم المغربي سعد لمجرّد والممثل المصري محمد رمضان خلال هذا الموسم الصيفي.
هذا الديو يحمل إسم "إنساي"، كتب كلمات المقاطع التي يغنّيها لمجرّد Mobeazy، أما كلمات المقاطع الغنائية بصوت رمضان فألّفها فرغلي بلاكس شُبُكشي، فيما لحّنها Mobeazy ووزّعها موسيقياً جلال حمداوي. بينما تولّى إخراج الكليب المخرج حسام الحسيني، والعمل من إنتاج محمد رمضان. ولقد حقّق هذا الديو نجاحاً جماهيرياً حيث يتفاعل معه الناس في معظم السهرات.

شيرين عبد الوهاب

فاجأت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب الجمهور بطرح أغنية جديدة باللهجة الخليجية التي تؤديها للمرة الأولى. تحمل هذه الأغنية إسم "الحب خدعة"، وهي من توقيع الشاعر سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد، المُلحِّن صادق الشاعر، والموزّع الموسيقي وليد فايد، كما تولّى عملية الميكساج والماستر الموسيقي المصري أمير محروس.

كما قدّمت شيرين هذا العام التتر الغنائي لمسلسل خمسة ونص بعنوان "يا بتفكر يا بتحس" من كلمات علي المولى وألحان صلاح الكردي، وحقق هذا التتر إنتشاراً عربياً ونجاحاً كبيراً.