أفلام عيد الأضحى 2019 تتنافس بين الحب، التشويق، الرعب والكوميديا...

10:00
11-08-2019
أميرة عباس
أفلام عيد الأضحى 2019 تتنافس بين الحب، التشويق، الرعب والكوميديا...

تتنافس الأفلام المصرية بقوة في موسم عيد الأضحى الراهن، واللافت يكمُن في ميزتيْن، الميزة الأولى أنّ هذه الأعمال مختلفة ومتنوّعة لناحية النمط الدرامي السينمائي ما يُرضي كافة أذواق الجماهير العربية، والميزة الثانية أنّ معظمها عبارة عن جزء ثانٍ لأفلام سبَق أن عُرضت أجزائها الأولى منذ بضع أعوام. فيما تكتفي السينما اللبنانية هذا الموسم بفيلم لبناني واحد فقط.

ولاد رزق 2

تمّ طرح فيلم ولاد رزق 2 يوم الثامن من شهر آب/ أغسطس الحالي ليستكمل جزئه الثاني أحداث الجزء الأول بعدما حقّق إيرادات سينمائية عالية عام 2014، وهو من تأليف صلاح الجهيني، إخراج طارق العريان، بطولة النجوم المصريين: أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، كما إنضم لأبطال هذا الجزء الممثليْن خالد الصاوي وباسم سمرة مع الممثلة غادة عادل بمثابة ضيفة شرف. يُعَد هذا العمل من نوع الحركة والتشويق مع نفحة كوميدية، ولقد إستقطب الجماهير المصرية لمُشاهدته منذ طرحه في دور العرض السينمائية.

الفيل الأزرق 2

يُعتبَر فيلم "الفيل الأزرق 2" من نوع أفلام الرعب والغموض، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، نيلي كريم، والتونسية هند صبري، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد وإنتاج تامر مرسي. منذ طرحه، واجه مشكلة من أحد الأطباء النفسيّين للإعتراض على مُشاهدته لِما يتضمّنه من أحداث رعب، لكن لا شكّ في أنّ هذا النوع من الأفلام تستهوي بعض الجماهير التي حرصت على مُشاهدته خاصة أنّ جزئه الأول حقّق نجاحاً كبيراً.


الكنز 2

يأتي فيلم "الكنز 2 " بنمط مختلف تماماً عن سائر الأفلام المطروحة لأنّه يُعالِج قصته ضمن ثلاث عصور بحقبات زمنية مختلفة، واللافت أنّه يعكس قصص حب ليكون من نوع الأفلام العاطفية لكن بنمط درامي سينمائي مميّز. وهو من بطولة محمد رمضان، هند صبري، محمد سعد، أمينة خليل وروبي، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة..

 خيال مآتة

غاب الممثل أحمد حلمي عن الشاشة الذهبية ثلاث سنوات منذ طرح فيلم "لف ودوران" من بطولته عام 2016، ليعود حلمي اليوم في موسم عيد الأضحى مع فيلم كوميدي هادف كعادته يحمل إسم "خيال مآتة" مع النجوم منّة شلبي، خالد الصاوي، حسن حسني وبيومي فؤاد.

 الطيّب والشرس واللعوب

بعد تأجيلات عديدة، قرّرت الشركة المنتجة للفيلم الكوميدي "الطيّب والشرس واللعوب"، عرْض هذا الفيلم ضمن سباق أفلام عيد الأضحى وهو بطولة أحمد فتحي، مي كساب، بيومي فؤاد، محمد سلام، ومن إخراج رامي رزق الله.

إنت حبيبي وبس

كان من المفترض طرح فيلم "إنت حبيبي وبس" ضمن ماراتون أفلام عيد الفطر الفائت لكن قرّرت الشركة المنتجة تأجيل طرحه حتى هذا موسم الأضحى الحالي، ويُشارك في بطولة الفيلم محمد ثروت، محمود الليثي، بوسي، هالة فاخر، ومن إخراج أحمد البدري.

بلا هيبة

تكتفي السينما اللبنانية في هذا الموسم بطرح فيلم لبناني واحد محليّاً وهو بعنوان "بلا هيبة"، عبّاس جعفر، ستيفاني عطا لله، كميل سلامة، دارينا الجندي وعدي رعد، يتمحور الفيلم حول شاب يُدعى محسن (عباس جعفر) الذي يُواجه المجتمع بحبّه للشابة هيفاء (ستيفاني) التي يسعى شقيقها لتزويجها من شاب ذي مستوى إجتماعي مرموق.


كما كان من المتوقّع دخول أفلام أخرى على المنافسة في هذا الموسم لكن تم تأجيلها منها "الفلوس" من بطولة تامر حسني للمخرج سعيد الماروق، "لص بغداد" بطولة محمد إمام للمخرج أحمد خالد موسى، و"كينغ سايز" بطولة محمد هنيدي للمخرج إسلام خيري.