للمرة الأولى... ممثلة آسيوية تحصد جائزة نسائية في مهرجان Cannes

للمرة الأولى... ممثلة آسيوية تحصد جائزة نسائية في مهرجان Cannes

 تُمنح الممثلة الماليزية ميشيل يو (60 عاماً) خلال مهرجان كان السينمائي في أيار/مايو المقبل جائزة "ويمِن إن موشن" (Women in Motion) المخصصة لتكريم النساء في مجال الفن السابع، بعد شهرين من حصولها على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، مما جعلها أول آسيوية تنالها.


واعتبر المنظّمون في بيان أن "الممثلة والمنتجة الماليزية المشهورة عالمياً ميشيل يو تتحدى التقاليد منذ عقود. ومن خلال تولّيها أدواراً نسائية معقّدة ومحددة على الشاشة، ساعدت في مكافحة الصور النمطية المتعلقة بالنوع الاجتماعي والعمر في السينما".
ودخلت ميشيل يو تاريخ السينما في آذار/مارس الفائت بفوزها بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "إفريثينغ إفريوير آل أت وانس"، إذ أصبحت الممثلة الماليزية أول آسيوية تفوز في هذه الفئة.
وحققت ميشيل يو شهرة عالمية عام 1997 بفضل مشاركتها في فيلم جيمس بوند "تومورو نيفر دايز". ثم شاركت في أفلام حققت نجاحاً جماهيرياً بينها "كراوتشينغ تايغر هيدن دراغن" و"ميموارز أوف إيه غيشا" وأخيراً "كريزي ريتش إيجنز".
واستحدث مجموعة "كيرينغ" الفرنسية للسلع الفاخرة جائزة "ويمن إن موشن" عام 2015، وسبق أن حصلت عليها الممثلات جاين فوندا وإيزابيل أوبير وفايولا ديفيس.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=99767&text=short&lang=5