كاردي بي تُتهم بإهانة الهندوس وإعتذارها لم يُقبل

كاردي بي تُتهم بإهانة الهندوس وإعتذارها لم يُقبل

ضجة كبيرة أثارتها النجمة العالمية كاردي بي، بعد أن كشفت عن الإعلان الترويجي لمجموعة الأحذية خاصتها بالتعاون مع إحدى الشركات الأحذية العالمية التي صدرت في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إذ ظهرت في الصورة الدعائية وهي تجسد نفسها بالآلهة الهندوسية "دورجا" ممسكة بحذاء رياضي أحمر بين يدها.

هذه الصورة إعتبرها أصحاب الديانة الهندوسية إهانه لهم، ونشر رئيس الجمعية العالمية للهندوسية راجان زيد، بيان له في ولاية نيفادا، جاء فيه إن الإلهة "دورجا" كانت تحظى بتقدير كبير في الهندوسية وكان من المفترض أن تُعبد في المعابد أو الأضرحة المنزلية ولا تستخدم في بيع الأحذية للجشع التجاري. لم يكن الاستخدام غير الملائم للآلهة أو المفاهيم أو الرموز أو الأيقونات الهندوسية لأغراض تجارية أو غيرها من الأجندة أمرًا مقبولًا لأنه يضر بالمخلصين.
وتابع أن كاردي بي والشركة و مجلة Footwear News ، التي نشرت صورة النجمة على غلاف مجلتها، لا يجدر بهم اقتحام المجال الديني وانتهاك المقدسات والسخرية من مجتمعات بأكملها، وأوضح أنهم لم يحترموا وقللوا من شأن الآلهة الهندوسية لاستخدامها بمثل تلك الأمور.
وبدورها أعربت كاردي بي عن إعتذارها من هذا الخطأ، مشيرةً إلى أنها لم تقم بالأبحاث اللازمة، وفي المرة القادمة ستكون أبحاثها أكثر تعمقاً، مضيفةً أنها لا يمكنها تغيير الماضي، وهو الامر الذي أغضب الهندوسيين أكثر، مشيرين إلى أنها لم تكن صادقة في إعتذارها هذا.
 7043468 1605596107 16531