وفاة الممثل المصري طارق عبد العزيز أثناء التصوير

وفاة الممثل المصري طارق عبد العزيز أثناء التصوير

توفى الممثل المصري طارق عبد العزيز أثناء تصوير مسلسل "وبقينا اتنين" بطولة شريف منير ورانيا يوسف بعد تعرضه الى أزمة قلبية مفاجئة بحسب ما أكد نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي.

وكشف المنتج منتج المسلسل كريم أبو ذكري قال إن طارق عبد العزيز كان في مكان التصوير منذ صباح الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مشيراً إلى أن الوفاة حدثت بدون مقدمات أو علامات تعب وبصورة غير متوقعة.

وأشار المنتج إلى أن الراحل كان يشارك في تصوير مشاهده، قبل أن يتعرض لإغماء مفاجئ، ويتم نقله إلى المستشفى حيث توفي مباشرة.

من جانبها، أكدت نقابة المهن التمثيلية خبر وفاة طارق عبد العزيز عبر الحساب الرسمي للنقابة على فيسبوك، ونعته وقدمت العزاء لأسرته.

وشكلت وفاة عبد العزيز المفاجئة صدمة للوسط الفني.

وكان الراحل قد تعرض لأزمة صحية في يونيو/حزيران الماضي، حيث خضع لعملية قسطرة في القلب، وفور خروجه من المستشفى نشر صورة عبر حسابه على فيسبوك تجمعه بالطاقم الطبي، وقال "الحمد لله دائما، تمت القسطرة الثانية بنجاح وتم تركيب الدعامات"، وحرص من خلال المنشور على طمأنة جمهوره وشكر من دعموه في هذه المحنة.

ولد طارق عبدالعزيز في محافظة سوهاج عام 1968، تخرج من كلية الحقوق في عام 1991.

في البداية عمل في عدة أفلام خريجي المعهد العالي للسينما، وكانت بدايته في عام 1986 في المسرح الجامعي، ومع فرقة الحركة المسرحية بصحبة زملائه في كلية الحقوق خالد الصاوي وخالد صالح، وفرقة الورشة مع حسن الجريتلي.

وانطلقت مسيرة عبدالعزيز، مع صديقه وزميله محمد هنيدي من خلال فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، ثم "فيلم ثقافي"، إلى أن شارك في بطولة جماعية بفيلم "أصحاب ولا بيزنس".

وقد وصل رصيده الفني إلى حوالي 83 عملاً بين المسرح، السينما والدراما التلفزيونية، وكانت آخر مشاركاته عام 2022 في 5 مسلسلات وهي "راجعين يا هوى"، "دايما عامر"، "تحقيق"، "ألوان" و"أعمل إيه".

بينما كان يشارك في العام الحالي 2023 بمسلسل "وبقينا اتنين"، الذي واصل تصويره حتى وفاته في موقع تصوير العمل.