نجوم العالم العربي يدينون قصف مستشفى المعمداني في غزة

أدان نجوم العرب مجزرة مستشفى المعمداني في غزة التي تعرضت لقصف إسرائيلي، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت النجمة المصرية أنغام عبر حسابها على منصة إكس: "مستشفى المعمداني غزة يرضيك كده يارب؟ حسبنا الله ونِعم الوكيل"، فيما دان الممثل المصري محمد هنيدي القصف وكتب على فيسبوك: "واحدة من أبشع المجازر في التاريخ. أكتر من ألف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السنّ. أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة. قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه. مجزرة بشعة".

وأيضاً كتبت النجمة لطيفة التونسية عبر حسابها على منصة إكس: "حتى المستشفيات تُقصَف... حسبي الله ونِعم الوكيل. مَن ينقذ الإنسان؟".

أما أصالة الفن العربي أصالة نصري فكتبت على إكس: "قلوبنا معكم ندعو لكم مع كلّ نفس يا أهلنا يا أحبّتنا ستُفرج وسيأتي الله بالفرج ما بعرف شو قول مذهولة مصدومة ملخبطة بس مع كلّ شعور بدعي ربّي يوقف معكم وكلّ دعواتي يارب فلسطين يارب غزّه يارب يارب. غزة تحت القصف".

وعلق النجم السوري ناصيف زيتون عبر حسابه على إكس كاتباً: "مفهوم الخير و الشر لم يعد موجود .. القوي دائماً على صواب و صاحب قرار و الكون يهتف له و يقف بصفه ويقول معه كل الحق.
‏بَشع و كريه و مُؤسف و مُذل و مُحزن المشهد الذي وصلنا اليه، وكمية الغبن و العجز الموجودة في قلب المواطن العربي لا توصف.
‏يارب انصر المستضعفين و قوي قلبهم و عزيمتهم
‏يارب صَبر قلوب كل الامهات، يا رب كن عوناً لكل اب يحمل ابنه بين يديه ميت.
‏ لا يوجد ابشع من هذا الواقع الذي وصلنا اليه و لا اكثر من هكذا نفاق, الانسانية كذبة و الحقوق ضائعة و معدومة.
‏يارب ارحم جميع الشهداء وصبّر ذويهم و ارفع شبح الحرب و الدمار عنا يا ارحم الراحمين، العنف لا يجلب الا العنف ولا يحل اي مشكلة.سلامك ورحمتك علينا يا الله.
‏⁧‫#مستشفى_المعمداني‬⁩".

فيما كتب النجم تامر حسني عبر الخاصية القصصية في حسابه على إنستغرام: "لا حول ولا قوة إلا بالله، ولا تحسبنّ الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخّرهم ليوم تشخص فيه الأبصار".

وأكد النجم الفلسطيني محمد عساف، في تدوينة على منصة إكس: "المدارس أهدافهم، المستشفيات أهدافهم، الأطفال والنساء أهدافهم، هذه حرب إبادة لا ينكرها إلا غاشم".

كذلك الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز علقت على الخاصية القصصية في حسابها على إنستغرام: "500 شهيد في ضربة واحدة. الله أكبر بس ع الظالم أقسم بالله قهر بقهر".

وعبر حسابها على انستغرام، نشرت الممثلة المصرية هالة صدقي صورة حذاء ملطّخ بالدماء، وعلّقت عليها كاتبة: "مفيش أقذر من كده، ونظراً لأن كل المحطات العالمية كاذبة وممولة أرجو أن كل المغتربين العرب اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين وكل العرب أرجوكم وصلوا الرسالة على هذا الكم من الظلم لعل الإنسانية في العالم تنقذ أهل فلسطين وكل الشعوب العربية المنكوبة، مجرد أمل في الإنسانية، حلم".

وعبّرت الممثلة المصرية يسرا عن حزنها بسبب قصف مستشفى المعمداني في غزة، ونشرت عبر حسابها على انستغرام صورة للعلم الفلسطيني مع التعليق: "مات الطبيب والمسعف والجريح... حسبنا الله ونِعم الوكيل... كارثة إنسانية ومجزرة وحشية ومنتهكة لكل القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق... اللهم برداً وسلاماً على أهلنا في غزة".

ونشرت الممثّلة كندة علوش صورة للضحايا عبر حسابها على انستغرام ، وعلّقت: "القانون الدولي يمنع قصف المستشفيات.. الله يشل أيديكم قصف مستشفى المعمداني جريمة تفوق كل ما سبقها من جرائم.. مئات الشهداء معظمهم من الأطفال أين العالم المتواطئ من هذه الجريمة البشعة... كيف سيبرر الذين يقفون على الضفة الأخرى من الإنسانية هذه البشاعة... يا رب أرحم شهداء غزة".

أيضًا الممثلة السورية ديما قندلفت شاركت منشور عبر انستغرام كتب عليه "وما انتصر يوما عدو للحياة" مع هاشتاغ فلسطين.

الممثل السوري قصي خولي والممثلة السورية- الفلسطينية شكران مرتجى كتبا على منشور شاركاه عبر انستغرام العبارة نفسها: "لا يوجد إصابات الكل شهداء ١٧/١٠/٢٠٢٣".

النجمة العراقية رحمة رياض كتبت على إكس: "ولا تَحْسِبَنَّ اللَّهَ غافِلًا عَمّا يَعْمَلُ الظّالِمُونَ إنَّما يُؤَخِّرُهم لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأبْصارُ حسبي الله ونعم الوكيل".

الممثل السوري معتصم النهار كتب عبر الخاصية القصصية في حسابه على إنستغرام: "الله لا يسامحنا جميعاً #gaza".

وكتبت الممثلة السورية نسرين طافش عبر حسابها على إكس: "عار علينا إن لم نكن صوتهم سوف يلعننا الله والتاريخ إن لم ننصرهم... سيلعننا أحفادنا إن رضينا بجرائم الإنسانية التي تحدث في فلسطين وغزة... الوضع كارثي يا ناس... إلى متى هذا الظلم يا ربّي؟ أجبر قلوبهم وقلوبنا وسلمهم وانصرهم يا ربّ. نحن بحاجة إلى معجزة يا ربّ".

أما الممثل السوري عابد فهد فكتب: "سيكتب التاريخ بعد ⁧‫#مجزرة‬⁩ ⁧‫#غزة‬⁩ ⁧‫#مشفى‬⁩ ⁧‫#المعمداني‬⁩ نقطة تحول المنقلب قادم لا محالة غضب الرب على الطغاه نصر ل أرواح الابرياء أطفال ⁧‫#غزة‬⁩ ملائكة العالم".

واكتفت الممثلة السورية سلافة معمار بصورة سوداء مع العلم الفلسطيني مع سؤال: "إلى متى؟؟؟؟

‏⁧‫#فلسطين‬⁩ 

‏⁦‪#PalestineGenocide‬⁩".

وشاركت الممثلة السورية سلاف فواخرجي منشور عبر إنستغرام كتبت عليه: "لا استنكار ولا إدانة ولا قلق ولا تنديد كفى أيها العالم كذباً ولعبا بالكلمات على حساب دمائنا ودماء أطفالنا".