كاتب يتهم صنّاع مسلسل نظرة حب بالسرقة!

كاتب يتهم صنّاع مسلسل نظرة حب بالسرقة!

اتّهم الشاعر والمؤلف السوري بحر لاواديسا ، صنّاع عمل المسلسل اللبناني السوري المشترك "نظرة حب"، الذي يُعرض حالياً في شهر رمضان، بسرقة فكرته من مسلسله السابق الذي يحمل عنوان "باليت".

في التفاصيل، كتب لاواديسا في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك، أنّ قصة مسلسله “باليت” تمّ تحريفها بشكل يخدم ثقافة السارق، إذ خضعت الشخصية الرئيسية “بحر” للتشويه، من خلال بتر جوانبها الثقافية والرومانسية بشكل كامل بهدف تشويه الحقائق.

وكتب ما يلي:"مسلسل نظرة حب مسروق من مسلسل باليت، "تأليف وسيناريو وحوار بحر لاواديسا"، بقصته التي تم التلاعب بها حسب ثقافة السارق واسم وشخصية بحر التي تم تشويهها وبتر أقدام ثقافتها ورومنسيتها بالكامل للتهرب من الواقعة ".

وأضاف: "لدي دلائل وإثباتات بأن العمل مرسل بكامل حلقاته المخرجين والجهات إنتاجية عديدة داخل القطر وخارجه منذ عام 2016 ". وختم تعليقه مؤكداً أنه سيأخذ الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على حقوقه كافة، مؤكداً أنه سيتمّ اللجوء إلى القضاء لايفاء الحقوق.

 يُذكر أن مسلسل "نظرة حب " هو من بطولة باسل خياط ،كارمن بصيبص، نيكولا معوض، هبة نور، وآخرين. ويروي هذا العمل قصة حب استثنائية ضمن 30 حلقة، وهو من تأليف رافي وهبي وإخراج حسام علي، إنتاج شركة "إيبلا".