رابح صقر يحمل الصقر الذهبي في ليلة تكريمه!

أقيم في الأمس حفلاً غنائياً مميزاً تحت عنوان "ليلة الصقر" من تنظيم هرم شركات الإنتاج روتانا للمرئيات والصوتيات ضمن موسم الرياض على مسرح محمد عبده أرينا في المملكة العربية السعودية حيث كُرّم الفنان السعودي رابح صقر بصقر من الذهب، تقديراً لمسيرته الفنية التي استمرت لأكثر من أربعين عام.

في التفاصيل، نشرت روتانا لايف عبر صفحتها الرسمية على انستغرام، في الساعات الأخيرة، عدة فيديوهات وصور من حفل رابح صقر.

وبدأ الحفل بتقديم باقة من أشهر أغاني الفنان صقر. وقدّمت فرقة استعراضية عروض قبل دخوله إلى المسرح. فرحّب صقر بالجمهور، عند دخوله، كما أنّه قدّم كلمة شكر لتواجده معه في تلك اللحظة، متمنيّاً إسعاده. فقدّم صقر، بقيادة المايسترو هاني فرحات، مجموعة من الأغاني، منها: "أبرك الساعات"، "طبعا"، "ابعد واقرب"، "معكازي"، "احبك"، "القمر"، "قيام"، "يجيبك الله"، "أحبك وأحلف"، "غرام أطفال"، "العباة الرهيفة"، "خلاص"، "يا متعبي" إلى جانب أغنيته الوطنية الشهيرة "يا دار". ممّا شهد تفاعلاً كبيراً من محبّيه.

يأتي ذلك بعد أن طلب صقر من متابعيه عبر حسابه على اكس، أن يقترحوا الأغاني التي يحبّون سماعها خلال الحفل.

بعد أن تمّ تكريم صقر، قدّم محمد عبده رسالة إلى رابح صقر، قائلاً: "الأخ والصديق والزميل. صديق العائلة ومحبوب للغاية، يستمع الجميع إلى أغانيه وألحانه." ووصفه بأنّه صانع للأغاني الشبابية بطابع أصيل ومتطور، وأنّه فنّان كبير ويحبّه. أضاف جملته الشهيرة: "لك جناح ولي جناح. ولا نطير إلّا سوياً." كما عبّر الملحّن سهم عن رأيه في صقر بأنّه من الشخصيات التي لا تأتي إلا مرة كل قرن، مضيفاً: "الله يزيد من نعيمه ويفرّح قلوب جمهوره."

أيضاً، تمّ تكريم كل من شاعر الأغنية الوطنية "يا دار"، عبد العزيز السالم، وأبو رايش الذي يُعد أقدم عازف إيقاع.

أمّا في المؤتمر الصحفي، فصرّح صقر عن سياسته في الموسيقى، حيث تركّز على تقديم الموروث الشعبي بشكل معاصر. وأعرب عن رغبته في تقديم المزيد من هذا الفن.

وكان قد شجّع معالي المستشار تركي آل الشيخ وحساب "روتانا" الجمهور على حضور الحفل على إكس، من خلال نشر التدريبات التي تمّ تداولها بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.