بينها بسمة بوسيل وتامر حسني.. طلاقات صادمة في 2023

شهد عام 2023 انفصال عدد كبير من النجوم العرب بشكل مفاجئ، والذي بدأ بانفصال النجم المصري تامر حسني عن زوجته السابقة بسمة بوسيل، وانتهى بانفصال النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب عن زوجها السابق الفنان حسام حبيب.

في هذا الإطار، سنعرض لكم أبرز المشاهير الذين أعلنوا بصور رسمية طلاقهم:

أعلنت الفنانة المغربية بسمة بوسيل انفصالها بشكل رسمي عن النجم المصري تامر حسني في 27 نيسان/أبريل، عبر حسابها على انستغرام، حيث كتبت: "وجعلنا بينكم مودة ورحمة ده كلام ربنا في الزواج والطلاق، لقد تم الطلاق بيني وبين تامر وسيظل بينا كل ود واحترام، وربنا يكتبلك ويكتبلي كل الخير آمين يارب".

وفي آب/أغسطس الماضي، أعلنت مصممة الأزياء المصرية علياء بسيوني طلاقها من النجم المصري أحمد سعد، موضحة أن سبب الطلاق رغبة زوجها، بعد زواج دام لاكثر من عامين، وكتبت حينها عبر الخاصية القصصية في حسابها على انستغرام: "الحمد لله على كل شيء، تم الطلاق بيني وبين أحمد من شوية بناء على رغبته، حابة أشكر أحمد جدا على أصله الغير طيب ومعدنه السيئ، وحابة أقوله شكرا على قرارك اللحظي الغير موفق في خراب بيتنا وتدمير أسرتنا الجميلة".

أضافت: "إلا أنا حقيقي تعبت فيها لوحدي تماما وحاولت وعديت بمواقف مفيش حد في مكاني يقبلها عشان الأسرة دي وعشان المشوار إلا أنا ابتديته ومكنتش حابة إنه ينتهي".

وتابعت علياء: "شكرا على توقيتك الجميل وأنا قاعدة ببنتي 3 أيام وانت مش عارف حاجة عشان مشغول في الساحل وخروجاته وبعدها شغلك، أكبر شكر على المقلب إلا انا اخدته في العلاقة دي وكنت فاهمة إن ليها قيمة ببني وبضحي وبتنازل عشانها وانت طلعتها والا تسوي ربنا معانا انا وبناتي في الجاي، وينتقم منك ويديلك على اد كل حاجة حصلت".

كما فاجأت الممثلة نسرين طافش متابعيها في تموز/يوليو الماضي، بخبر انفصالها عن زوجها الدكتور شريف شرقاوي ، مؤكدة بأن الانفصال تم بشكل رسمي دون الكشف عن أسبابه، مطالبة من الجميع احترام خصوصياتها.

وفي الشهر نفسه، أعلن فنان للمهرجانات الشعبية حسن شاكوش طلاق زوجته ريم طارق، غيابيًا وبشكلٍ رسمي على يد مأذون، وجرى إثبات ذلك عبر مستند رسمي، كان حسن شاكوش، حرر محضراً ضد زوجته ريم طارق، يتهمها بسرقة نصف مليون جنيه والهروب من المنزل.

أيضاً انتهت منذ أيام قليلة قصة حب الممثلة المصرية هنا الزاهد والممثل المصري أحمد فهمي بعد زواج دام 4 سنوات، وأعلنت هنا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر انفصالها عن زوجها أحمد فهمي، عبر الخاصية القصصية في حسابها على انستغرام: "الحمد لله، تم الانفصال بيني وبين أحمد بعد 4 سنوات زواج.. وربنا يكتب لكل واحد فينا الخير".

وانتشرت في أيار/ مايو المنصرم، أخباراً حول إنفصال الممثل السوري باسم ياخور عن زوجته الكاتبة السورية رنا الحريري بعد زواج دام 14 عاماً، وسط صمت الثنائي رغم تساؤلات الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهذا ما دفع بزوجة باسم للتعليق على هذه الأنباء دون أن تؤكّد مدى صحة المعلومات المنتشرة.

ونشرت رنا حريري عبر الخاصية القصصية على إنستغرام ما يلي: "لأني بعرف أنه حياتي الخاصة صارت فجأة محور اهتمام، اسمحولي حوّل اهتمامكم للمكان الأصح والأفضل، لقضايا أهم بكتير مني ومن حياتي ومن أي إنسان، لقضايا لازم كلكم تحكوا فيها، لأنها فعلاً بحاجة لأصواتكم واهتمامكم ولكل التغطية الإعلامية الممكنة".

وطلبت عدم جعل حياتها "محور اهتمام" الجميع، وليتجهوا للاهتمام بكل شخص يعاني من مشاكل صحية وليس لديه القدرة على تغطية تكاليف علاجها، والعاطلين عن العمل وصاحبي الدخل المحدود الذين يبحثون عن عمل ما، إضافة إلى الأطفال المشردين بالشوارع الذين لا يمتلكون مأوى لهم.
وختمت منشورها منوّهة بأنّها لن ترضي فضول أحد للحديث عن زواجها أو طلاقها.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، أعلن الممثل المصري شريف منير، انفصاله عن زوجته لورا عماد، وكتب عبر صفحته الرسمية على انستغرام: "تم الطلاق بيني وبين السيدة لورا، كل شيء قسمة ونصيب وأتمنى لها كل خير"، ولكن حذف خبر الطلاق بعد دقائق قليلة.

كما أيضاً انفصل الفنان المصري تامر عاشور عن زوجته سمر أبو شقة رسميًا في شهر حزيران/يونيو الماضي، بعد مرورهما بالعديد من المشاكل في السنوات الأخيرة، حيث تم الطلاق رسمياً في هدوء وتكتم بين الأسرتين.

وفي 15 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلن رجل الأعمال هشام ربيع، انفصاله رسميًا عن الفنانة الشعبية بوسي، بعد زواج دام لمدة عام ونصف، وأكد هشام ربيع، أن الانفصال تم بهدوء وإنهاء كل شيء بينهما بالود.

أيضاً جاء خبر انفصال الممثل المصري يوسف الشريف عن زوجته كاتبة السيناريست إنجي علاء صادماً لمحبيها، خاصةً بعد استمرار زواجهما لأكثر من 14 عاماً.

وأعلن يوسف الشريف انفصاله رسميا عن إنجي علاء، عبر حسابه على منصة إكس: "قدّر الله وما شاء فعل، يؤسفنا أن نعلن نحن يوسف الشريف وإنجى علاء أنه قد تم الانفصال الرسمي بيننا، مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزّة والاحترام المتبادل، تقديرا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا".

أضاف: "دعواتكم ربنا يكتبلنا اللى فيه الخير.. أشهد الله يا إنجى أننى طوال فترة زواجنا ماشوفتش منك غير كل خير، وربنا يوفقك في اللى جاى.. الحمد لله على كل شىء".

وأخيراً وقع الطلاق للمرة الثانية بين النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب والفنان المصري حسام حبيب خلال الساعات الأخيرة.

وكشفت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن تفاصيل انفصالها من الفنان حسام حبيب بعد مرور خمس سنوات من الزواج، حيث أعلنت أن عملية الطلاق تمت رسمياً.