بعد انقطاع غزة عن العالم.. النجوم العرب يطلقون الصرخة

أطلق نجوم العالم العربي الصرخة عبر منصاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد القصف العنيف والهجوم البري على غزة وانقطاعها عن العالم.

شاركت النجمة الذهبية نوال الزغبي فيديو عبر حسابها على منصة إكس من أحداث أمس في غزة وعلقت كاتبة: "شعب غزة يُباد حَي.. ما بقى في كلام ينقال … إرحم شعبك يا الله ‏⁧‫#غزة_تستغيث‬⁩ ⁦‪#Gaza‬⁩". وعلقت في تدوينة اخرى على فيديو انتشال الضحايا من تحت الركام: "اكبر إبادة في التاريخ ⁧‫#غزة‬⁩ الطف يا رب.. رحمتك يا الله".

وأيضاً شاركت نوال صورة كجرعة أمل مكتوب عليها: "ستنتهي هذه الأيام البائسة وسترحل وستأخذ شياطينها معها".

وكتبت ملكة الاحساس إليسا أيضاً عبر حسابها على منصة إكس: "خلص الحكي، لأنو ما بقا في كلام بعبر عن الاجرام ول الوحشية اللي ع بتصير بغزة ! كيان محتل وقح ، مجرم والأكثر إجرام الدول اللي عم بتببر هل الحرب الماساوية اللي عم تقتل آلاف الأبرياء!
‏الله يكون معكن وينصركم
‏⁦‪#Gaza_Genocide.”

واستنكرت أصالة الفن العربي أصالة نصري ما يحدث كاتبة: "ماأصعب اللي عم نشهد عليه ماأقسى هالأيّام ماعنّا غير ندّعي الله دعوه وحده نقول ياربّ إرحمّ أهلنا في غزّه وقوّيهم وانصرهم وإحمي أطفالهم منّ وجع كبير عليهم وكتير قاسي وصعب يارب أنت المنجّي وأنت خير الرّاحمين ⁧‫#غزة_العزة‬⁩".

وأدانت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم بشدة ما يجري ومستغربة صمت مجلس الأمن والأمم المتحدة أمام ما يحصل: "اليوم شعب كامل أمام أعينكم يُباد في أكبر عملية تصفية يشهدها التاريخ! لا كهربا و لا مي و لا اكل ولا شبكة اتصالات ! وقصف جوي و بري و بحري ! السماء تمطر نار و صواريخ ! أي مواثيق دولية وأي اتفاقيات وأي مجلس أمن وأي أمم متحدة قادرة تكون صامتة أمام هالعدوان و هل مجزرة يلي عم تصير !…".

ووجهت النجمة اللبنانية كارول سماحة رسالة بالإنجليزية قالت فيها ما معناه: "هذا خطير! جميع مستخدمي X من غزة غير متصلين بالإنترنت. لا يوجد رد على الواتساب توقفت قنوات التلجرام. المكالمات الدولية لا تعمل.لا يوجد إنترنت في غزة لقد قطعوا الإنترنت والاتصالات الخلوية إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة".

ومن الذين فقدوا الاتصال بعائلتهم في غزة، النجم الفلسطيني محمد عساف حيث كتب عبر حسابه على منصة إكس: "انقطعت الاتصالات مع عائلتي منذ اكثر من ساعتين. الانترنت و الهواتف الخلوية و الخط الأرضي مقطوع.

‏نحن لن نيأس من رحمة الله و لطفه. و عندنا يقين لا يتزعزع اننا سننتصر على العدو الهمجي
فلسطين حرة دائما و أبدا ⁦‪#Gaza_Genocide‬⁩ ⁦‪#Palestine‬⁩."

أيضاً كتب أحمد السقا: "اللهُم كُن لأهل غزة عونًا ونصيرًا، وبدّل خوفهم أمنًا. اللهم اجعل لأهل غزة".

وعلقت الممثلة المصرية شريهان بسلسلة تدوينات عبر حسابها على منصة إكس كتبت في إحداها: " "رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ" .. "اغيثوهم" أغاثكم الله .. هذا كابوس .. ما هذا الواقع الدامي الهمجي المجنون! .. ما هذا الاحتلال والحصار والاستيطان! .. من هذا الكيان الصهيوني الإرهابي الوحشي المريض؟!! .. يا مغيث أغثهم اللهم أغثهم.. نرجوكم اغيثوهم .. ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية للشعب المدني الفلسطيني في غزة بدم بارد فحسب، بل هي إبادة لنا جميعاً، إبادة للإنسانية والحياة، وبمنتهي الوحشية النازية والديكتاتورية الشيطانية .. جميعنا جميعكم أمام دمار وجنون صهيوني .. نرجوكم أغيثوا الشعب الفلسطيني .. هذا جنون!! .. اوقفوا هذا الدمار، اوقفوا النار، أوقفوا هذا الجنون الصهيوني الوحشي .. أغيثوهم أغاثكم الله".

أما الإعلامي المصري عمرو أديب فكتب: "فيه حاجه بتحصل دلوقتى فى غزه. عزلوها عن العالم والضرب عنيف . لو مش الاجتياح يبقى التمهيد ليه"، وكتب نيشان: "شَعبٌ يُباد! أرضٌ تُحرَق! وسَماءٌ تُمطِرُ النّيران! والعالم صامِت يَتَفَرَّج!!".

وقدمت النجمة اللبنانية يارا الدعاء عبر إكس كاتبة: "إستودعناك يا ربّ #غزه وأهلها ياااااا رب إحفظهم يا رب إحميهم ياااا رب إلطف بهم وارحمهم ونجّهُم يااا رب أنت قادر على كلّ شيء".

وكتب الممثل السوري مكسيم خليل على إكس: "غزة الآن خارج التغطية" اخبرو العالم ان هناك بقعة على هذه الارض تباد . اخبرو العالم ان شعباً فلسطينياً يحرق بصمت . لا تدعو الخبر يعبر هكذا ..انشرو انشرو .. غزة مقطوعة عن عالمها الخارجي ..مبتورة عن وطنها.. لا تتوقفو و لا تيأسو..انشرو و اخبرو اولادكم و احفادكم ..الحقيقة ..بعيداً عن اصحاب العقول "المغسولة".

وتابع: " نحن ابناء هذا الجيل من سينقل وقائع "المحارق" التي عاشتها شعوبنا .. نحن من سيفضح كذب التاريخ الذي يكتبه القتلة..كل القتلة.. من قتلة الانسان …مروراً بقتلة الكلمة والحرية و الفكر و الشجاعة وصولاً الى قتلة الأمل. حمى الله الشعوب المخذولة منكم.. ياقتلة الأمل . تباً للظلم..تباً للخلاص الفردي".

وأيضًا من الذين ناشدوا بوقف اطلاق النار الإعلامي المصري باسم يوسف الذي نقل رسالة استغاثة من غزة لوقف الحرب، وأيضا تفاعلت سلاف فواخرجي مع الأحداث التي تشهدها غزة الآن وغيرهم.