النجوم العرب يستذكرون أطفال غزة في اليوم العالمي للطفل

استذكر نجوم العالم العربي أطفال غزة في فلسطين وما يتعرضون له من عنف وقتل بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، والذي يسلط الضوء على حقوق الأطفال في العالم.

في هذا الإطار، شاركت الملكة رانيا عبر الخاصية القصصية في حسابها الرسمي على انستغرام صورة كتب عليها بما معناه "اليوم العالمي للأطفال هو لكل الأطفال ولكل الحقوق، لكن ليس لأطفال غزة".

ونشرت الممثلة المصرية ليلى علوي صورة مؤثرة لأطفال غزة عبر حسابها على انستغرام، علقت عليها كاتبة: "في اليوم العالمي للطفل ووسط كل الكم الكبير للجرائم الانسانية التي حصلت ولسه بتحصل في غزة كل يوم ضد الأطفال منقدرش الا اننا نترحم على ملائكة الجنة اللي رحلوا ونتمنى وندعي بالسلامة لهذه الابتسامة الطفوليه اللي مليانة براءة وقوة".

أما الفنان الإماراتي حسين الجسمي فشارك فيديو يحث فيه على التبرع لأطفال غزة وكتب عليه "الجميع يتساءل، أليس من حق أطفال غزة أن ينعموا بحقوقهم كاملة؟ تبرعاتكم تصل لمستحقيها بشكل كامل، بدون استقطاع أي رسوم إدارية للمؤسسة".

وحرصت الفنانة الأردنية نداء شرارة على التذكير بحقوق الأطفال العالمية، من خلال منشور شاركته على انستغرام وارفقته بصورة معاكسة لها في غزة، وعلقت: "في يوم الطفل العالمي، أين أطفال غزة من كل ما ذُكر اينهم من العالم ؟ ولا اطفال العالم غير يعني ؟ اقل شي علمونا اياه اطفال غزة هذه الأزمه؟ الخجل .. على قد ما احنا خجلانين أمامهم ..".

يذكر ان اليوم العالمي للطفل يصادف يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام.