إنطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي بحضور نجوم العالم

انطلقت فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي "Red Film Festival 2023، اليوم في مدينة جدّة داخل المملكة العربية السعودية، تحت شعار ⁧‫"قصتك بمهرجانك‬"⁩، والتي تستمر حتى 9 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وستقوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد بتقديم عرض الإفتتاح بمساندة زميلها إبراهيم الحجاج وستشهد الدورة حضور عدد كبير من نجوم العرب والعالم.

ووصل اليوم رانفير سينغ إلى السعودية للمشاركة بافتتاح مهرجان البحر الأحمر، حيث شارك حساب “Red Sea Festival” على انستغرام لحظة وصول سينغ واستقباله من الرئيس التنفيذي للمهرجان محمد عبد العزيز التركي.

كما شارك الحساب صورة بوراك أوزجيفيت عبر ستوري حسابه على انستغرام مع العد التنازلي لوصوله، حيث التقى الجمهور اليوم في درسي مول.

أيضاً قام المهرجان بتشويق الجمهور عبر منصة إكس من خلال الإعلان عن حضور الاخوين قّدس، ياسمين صبري، ورانفير ومشاركتهم ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

ووصلت صباح اليوم هاندا أرتشيل إلى السعودية للمشاركة في حفل الإفتتاح، كما وصلت صوفيا فيرغارا إلى السعودية، وشاركت عبر حسابها الخاص على انستغرام عدة منشورات من مشاركتها في جولة ضمن أسواق جدة.

كذلك وصل ويل سميث اليوم إلى جدة للحديث عن أفلامه في ردسي مول يوم السبت القادم، حيث تم تداول مقطع فيديو له وهو يقوم بزبارة لمنطقة البلد التاريخية في جدة.

وينضم جوني ديب إلى السعودية لحضور حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث من المقرر أن يتم عرض فيلم وثائقي عنه في 1 كانون الأول/ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى فيلمه الجديد "جان دو باري"، وهو العمل الذي يعد أول إنتاج دولي مشترك بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفرنسا، وأول فيلم من تمويل المملكة العربية السعودية عُرض ونافس في الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي.

كما ينتظر المهرجان مشاركة ظافر العابدين، بالإضافة إلى حضور هالي بيري، كاران جوهر، نانسي عجرم، ياسمين صبري، مايا دياب، ونادين نسيب نجيم، كما سيقوم المهرجان بتكريم كل من عبدالله السدحان وديان كروغر.