إليكم قائمة أبرز أفلام عيد الفطر لعام 2024

يشهد موسم عيد الفطر لعام 2024 عرض العديد من الأفلام العربية حيث روج صنّاع السينما لأعمالهم في وقت سابق. نستعرض لكم أبرز هذه الأفلام:

شقو:

هذا الفيلم مستوحى من رواية "أمير اللصوص" حيث تدور أحداثه في اطار من الأكشن والكوميديا حول مجموعة أصدقاء يقومون بأعمال اجرامية ، لكنها تقودهم إلى أزمات كبيرة .

فيلم "شقو" هو من بطولة عمرو يوسف، دينا الشربيني، محمد ممدوح، أمينا خليل، يسرا، عباس أبو الحسن، وآخرين. وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي.

فاصل من اللحظات اللذيذة:

تدور أحداث الفيلم في اطار اجتماعي كوميدي حول مهندس وزوجته يعيشان حياة تعيسة، لتتحول حياتهما فجأة إلى حياة سعيدة.

يشارك في البطولة إلى جانب هشام الماجد وهنا الزاهد كل من محمد ثروت، بيومي فؤاد، جان رامز، وآخرين. وهو من تأليف شريف نجيب، وإخراج أحمد الجندي.

ع الماشي:

يتحدث الفيلم عن شاب كسول يبلغ من العمر 30 عاماً، ويعيش مع والده، وتنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يصاب بحالة مرضية نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم.

هذا العمل من بطولة علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، وآخرين. والفيلم من تأليف كل من أحمد عبدالوهاب، كريم سامي، وهدير الشريف. ومن إخراج محمد الخبيري.

أسود ملون:

يدور العمل حول علاقات الحب بين الرجل والمرأة، وعن منظِّمة حفلات زفاف التي تلجأ الى طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية.

ويشارك في البطولة كل من بيومي فؤاد، رنا رئيس، محمد كيلاني، أحمد فتحي، ميس حمدان، وآخرين. وفيلم "أسود ملون" من تأليف أحمد عثمان، وإخراج حسن البلاسي.

شباب البومب:

يقدم فيلم "شباب البومب" قصة اجتماعية كوميدية حيث يمثل نقلة نوعية في السينما السعودية.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من عبدالعزيز الفريحي، محمد الدوسري، سلمان المقيطيب، مهند الجميلي، فيصل المسيعيد، عبدالعزيز برناوي، وآخرين. والعمل من تأليف عبدالله الوليدي وأحمد الزهراني، وإنتاج شركة ابتكار الأعمال.

وأتى عرض الفيلم السعودي بعد نجاح السلسلة الكوميدية الأشهر في المملكة والخليج "شباب البومب" التي حصدت مشاهدات مرتفعة خلال السنوات الأخيرة في التلفزيون حيث عُرض الجزء الثاني عشر منها ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2024 ، بقيادة نجم الكوميديا فيصل العيسى.