إليكم أبرز تكريمات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في حفل الافتتاح

شهد حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة الذي انطلق أمس في مدينة جدّة داخل المملكة العربية السعودية، تكريم ثلاثة أسماء فنية هامة عن أعمالهم الرائدة، بحضور نجوم العرب والعالم.

ومن الأشخاص المكرمين كان الممثل السعودي عبدالله السدحان، الذي عبر عن سعادته من خلال كلمة ألقاها على المسرح لحظة تكريمه، قال فيها: "هذه الهدية أهديها لكل من ساهم معنا في الدراما السعودية، الحي منهم والميت منهم، الذين ساهموا عندما كنا نحفر في صخر، كنا نقوم بمحاولات للإبداع، أهديها لكل فنان مبدع قادر على العطاء وليس الإسفاف، تحياتي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي".

أيضاً تم تكريم الممثلة الألمانية ديان كروجر، التي عبرت عن سعادتها، وشكرت مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وتحدثت عن أهمية عدم التوقف عن الحلم، وأملها في أن يكون ما تقدمه بمثابة حافز لآخرين حتى يستمروا في أحلامهم دون توقف.

أما المكرم الثالت، فهو نجم بوليوود رانفير سينغ، والذي قدمت له الجائزة شارون ستون، حيث عبّر عن فخره، قائلاً: "لم أتوقع أن يتم تقديم تكريمي من نجمة كبيرة في حجم شارون ستون، وهو أمر سأظل أتذكره وأفتخر به طوال حياتي".

أضاف: "وجودي وسط هؤلاء العمالقة شرف كبير، خاصة النجم جوني ديب، وأن يتم تكريمي على نفس المسرح الذي وقف عليه للتكريم أميتاب باتشان وشاروخان، فخور بتمثيل بلدي في المهرجان، وأشكر المهرجان على الجائزة، وكذلك جمهوري الذين يدعمني دائمًا".

كذلك تم تكريم الممثلة المصرية نبيلة عبيد خلال حفل افتتاح المهرجان، التي اعربت عن سعادتها في تواجدها خلال هذا الحفل من خلال صور شاركتها عبر حسابها الرسمي على انستغرام.

يُذكر أن حفل افتتاح المهرجان أقيم في جدّة داخل المملكة العربية السعودية، وضم عدداً كبيراً من النجوم، ومنهم "رانفير سينج، هاندا أرتشيل، چوني ديب، ويل سميث، ماغي بوغصن، داليا مبارك، مايا دياب، بوراك أوزجيفيت، مريم أوزرلي، نادين نسيب نجيم، قصي خولي، أسيل عمران، ياسمين صبري، نيكولا معوض، ياسمين رئيس، عبدالله السدحان، نبيلة عبيد، باز لورمان، ديان كروجر، فاتح أكين، شيرين رضا، نور الغندور وغيرهم الكثير.