"إلى ابني" و"هجان" يتوّجان بجوائز مهرجان هوليوود للفيلم العربي

"إلى ابني" و"هجان" يتوّجان بجوائز مهرجان هوليوود للفيلم العربي

كشف مهرجان هوليوود للفيلم العربي عن القائمة الكاملة لجوائز دورته الثالثة، ومنحت أغلبها إلى الفيلم السعودي "إلى ابني" للممثل التونسي ظافر العابدين، بالمشاركة مع الفيلم السعودي "هجان" للمخرج المصري أبو بكر شوقي.

فيلم " إلى ابني " السعودي للمخرج والممثل التونسي ظافر العابدين حصل على جائزتين خلال مشاركته بمهرجان هوليوود للفيلم العربي، الجائزة الأولى هي جائزة مؤسسة هوليوود للفيلم العربي البلاتينية لأفضل Reel، والثانية هي جائزة لجنة التحكيم الخاصة لكتابة السيناريو لعام ٢٠٢٤ تقدم الى ظافر العابدين و صفاء المسعدي للكتابة المميزة حيث شارك ظافر في كتابة السيناريو.

وتدور قصة الفيلم حول شاب سعودي كان مقيما في لندن لمدة 12 عاما قبل أن يقرر وضع حد لإقامته في المهجر ويعود رفقة ابنه (7 سنوات) إلى مسقط رأسه مدينة أبها جنوب السعودية، حاملاً سراً لا يبوح به لأحد وهو اكتشافه أنه مريض بمرض خطير.

الفيلم السعودي هجان للمخرج المصري أبو بكر شوقي، حاز على جائزة لجنة التحكيم الخاصة للإخراج لعام ٢٠٢٤ تقدم الى المخرج ابو بكر شوقي، جائزة لجنة التحكيم الخاصة للتمثيل لعام ٢٠٢٤ تقدم الى الممثل السعودي عمر العطوي، لأدائه في فيلم "هچان".

يتناول الفيلم قصة مطر وأخيه غانم اللذان يعيشان في صحراء السعودية الشاسعة. ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن للاحتفاظ بالناقة حفيرة، وعليه بذل أقصى ما لديه لإنقاذ حياة حفيرة.

ومنحت جائزة عزيزة أمير لأفضل ممثلة، للممثلة المصرية الهام شاهين.

جائزة HAFF Golden Horizon لأفضل فيلم روائي طويل، منحت لفيلم "وداعاً جوليا" من السودان، من إخراج محمد كردفاني.

جائزة اختيار الجمهور، منحت لفيلم "مقسوم" من مصر، من إخراج كوثر يونس.

جائزة لجنة التحكيم الخاصة، منحت لفيلم الطلبة "بولا يتحدث" من مصر، من إخراج روزانا قاسم.

جائزة لجنة التحكيم الخاصة، منحت لفيلم القصير "إذا الشمس غرقت في بحر الغمام" من فرنسا، من إخراج وسام شرف.

جائزة أفضل فيلم طلبة، تمنح لفيلم "خطى أب" من سوريا، من إخراج محمد علي.

جائزة أفضل فيلم قصير، منحت لفيلم "وذكرنا وأنثانا" من الأردن، من إخراج أحمد اليسير.

وخُتمت فعاليات مهرجان هوليوود للفيلم العربي بحفل ختامي كبير، حيث تم تكريم عدد من الفنانين العرب، وتوزيع الجوائز على الفائزين.

ووجه الحفل تحية خاصة للممثل المصري الكبير الراحل صلاح السعدني، حيث تم عرض مقطع قصير عن مسيرته الفنية، ونعته الممثلتان ليلى علوي وإلهام شاهين بكلمات مؤثرة.

ووقف الحضور دقيقة صمت حدادًا على رحيله، تقديرًا لمسيرته القيمة في مجال السينما العربية.