أحمد حلمي يستذكر شقيقه الراحل: "الله يرحمك يا من تحمل اسمي"

أحمد حلمي يستذكر شقيقه الراحل: "الله يرحمك يا من تحمل اسمي"

نشر الممثل المصري أحمد حلمي عبر حسابه على فيسبوك صورة جمعته بشقيقه الراحل خالد، كشف من خلالها للمرة الأولى عن موقف طريف حول تسميتهما باسميهما في الصغر.

وروى حلمي تفاصيل موقف حدث بين والديه، كاتباً: "أخي أخذ اسمي... وُلد أخي الأكبر، أمي: هسمّيه أحمد... أبي: اسم جميل، بس أنا كان نفسي أسمّيه خالد".

أضاف: "نظرت أمي إلى السقف وأخذت تردّد اسم خالد بنغمات مختلفة، خالد... خاااالد، وكأنها تقرأ حروفه المكتوبة بجوار النجفة التي لم تتغير الى يومنا هذا ولم تقتنع".

واستكمل حلمي حوار أبيه وأمه، كاتباً: "أمي: طب نسمّي البكري أحمد، والتاني نبقى نسمّيه خالد... حسم أبي الموقف بـ3 كلمات لا أكثر، ولم تستطع أمي بعدها الكلام... أبي: مش هينفع أصل أنا نادرها إن أول مولود أسمّيه خالد، أمي: لو نادرها يبقى خلاص نسمّيه خالد، بس ندر عليا إن المولود التاني هاسميه أحمد".

واختتم حلمي منشوره: "وهكذا أخذ أخي اسمي وأخذت أنا اسمه... تبدلت أسامينا ولكن بقي العمر كما هو... الله يرحمك يا مَن تحمل اسمي".

وكان خالد حلمي المدير العام في الجهاز المركزي للمحاسبات، الشقيق الأكبر لأحمد حلمي، قد رحل عن عالمنا الأسبوع الماضي بعد تعرّضه لأزمة صحية مفاجئة.

بدوره، أعلن أحمد حلمي عن وفاة شقيقه خالد في رسالة شاركها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها: "توفي إلى رحمة الله أخويا خالد محمد حلمي عبد الرحمن - العزاء في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.. وذلك يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر، نسألكم الدعاء".