مهرجان كان السينمائي يمنح ميريل ستريب السعفة الذهبية الفخرية

مهرجان كان السينمائي يمنح ميريل ستريب السعفة الذهبية الفخرية

ستحصل الممثلة الأميركية ميريل ستريب على السعفة الذهبية الفخرية في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي في 14 أيار/مايو، على ما أعلن المنظمون الأمس.

وتُعدّ ستريب البالغة من العمر 74 عاما من أشهر الممثلات في تاريخ هوليوود، وفي رصيدها ثلاث جوائز أوسكار من 21 ترشيحاً.

بالنسبة لمسيرتها الفنيّة، تعرف ميريل ستريب بأعمالها الناجحة، بينها "ذي دير هانتر" "The Deer Hunter" و"آوت أوف أفريكا" "Out of Africa" و"كرايمر فرسس كرايمر" "Kramer vs Kramer"، بالإضافة إلى العديد من أفلامها المحبّبة من قبل العائلات مثل "ذي ديفل ويرز برادا" "The Devil Wears Prada" و"ماما ميا!" "Mamma Mia!".

ولكنّ لم تشارك ميريل ستريب في مهرجان كان سوى مرة واحدة، حين فازت بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "a cry in the drk" عام 1989.

في إطار تلقّيها المرتقب للسعفة الذهبيّة، قالت الممثلة الأميركيّة ستريب في بيان "يشرفني للغاية أن أتلقى نبأ حصولي على هذه الجائزة المرموقة. الفوز بجائزة في مهرجان كان، بالنسبة للمجتمع الدولي للفنانين، يمثل دائماً أعلى إنجاز في فن صناعة الأفلام". أضافت "الوقوف في ظل أولئك الذين كُرّموا سابقاً أمر يبعث على التواضع والإثارة بالمقدار نفسه".

إلى جانب الممثلة الأميركيّة ستريب، سيقصد مهرجان كان نخبة من نجوم هوليوود هذا العام في منطقة كوت دازور الفرنسية، ومن بينهم المخرج جورج لوكاس مبتكر سلسلة أفلام "حرب النجوم"، والذي سيحصل أيضاً على جائزة في الحفل الختامي تقديراً لمجمل مسيرته المهنيّة في عالم السينما.

تعليقاً على حصول الممثلة ستريب على اسعفة الذهبيّة، قال منظمو مهرجان كان في بيان "لأن مسيرتها امتدت لما يقرب من 50 عاما في مجال السينما وجسّدت عددا لا يحصى من الروائع من خلال افلامها لمشهورة، فإن ميريل ستريب جزء من مخيلتنا الجماعية، وحبنا المشترك للسينما".

بالإضافة إلى ذلك، نذكر أنّ استوديو "غيبلي" الياباني الشهير للرسوم المتحركة على جائزة السعفة الذهبية الفخرية، ولا بدّ من الإشارة أنها المرة الأولى التي تُمنح فيها هذه الجائزة لمجموعة وليس لفرد.

ختاماً، بحصولها على السعفة الذهبية في مهرجان كان، تضيف الممثلة الأميركية ميريل ستريب إلى قائمة نجاحاتها تلقّيها السعفة الذهبية الفخرية، وهي تكريم لمسيرتها الفنية الرائعة التي استمرت لأكثر من خمسين عامًا في عالم السينما. تعتبر هذه الجائزة تقديرًا لإبداعاتها المميزة وإسهاماتها الفريدة في صناعة الأفلام، وتؤكد مكانتها البارزة كواحدة من أعظم نجوم هوليوود على الإطلاق.