بيع فستان الأميرة ديانا في مزاد بمبلغ 1.1 مليون دولار

بيع فستان الأميرة ديانا في مزاد بمبلغ 1.1 مليون دولار

أعلنت دار جوليان للمزادات، ومقرها لوس أنجلوس في أميركا، بيع فستان سهرة ارتدته الأميرة الراحلة ديانا بمبلغ 1.1 مليون دولار، أي بما يفوق تقديرات قيمته الأولية بأحد عشر مرة، محطما رقمًا قياسيًا جديدًا كأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد.


وأوضحت الدار أن الفستان يشبه فساتين راقصات الباليه، ويصل طوله تحت الركبة بقليل، وهو باللونين الأسود والأزرق من تصميم مصمم الأزياء المغربي-البريطاني جاك أزاجوري.
وقد ارتدته الأميرة ديانا لأول مرة في فلورنسا عام 1985 ثم تم التقاط صور لها وهي ترتديه للمرة الثانية بعد ذلك بعام أثناء زيارتها لمدينة فانكوفر في كندا.
وقالت الدار أمس الأحد إن الفستان ورسمة توضيحية له بيعا بمبلغ مليون و148 ألفا و80 دولارا بعد إدراجه بسعر تقديري يتراوح بين 100 و200 ألف دولار.
وتابعت في بيان "حطمت دار جوليان الآن الرقم القياسي العالمي الجديد لأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد" مضيفة أن الرقم القياسي السابق للمزاد كان 604800 دولار.
ويتألق الفستان بصدرية مخملية سوداء طويلة مطرزة بنجوم زرقاء وتنورة من نسيج الأورجانزا الأزرق تتكون من طبقتين ومزينة بوشاح وربطة.
وبيع الفستان في مزاد "هوليوود ليجندز" الذي استمر لأربعة أيام ونظمته دار جوليان للمزادات بالتعاون مع القناة الأمريكية تيرنر كلاسيك موفيز. وتضمن المزاد أيضا مجموعة متنوعة من القطع التذكارية المرتبطة بعالم هوليوود.
وقد توفيت الأميرة ديانا في 31 آب/أغسطس 1997 بعد طلاقها من الملك الحالي تشارلز الثالث وبعدما كان مصورون متطفلون يلاحقونها، وكانت تبلغ آنذاك 36 عاماً، لتصطدم السيارة التي كانت تقلّها بعمود في نفق ألما في باريس، ما أدى إلى مقتلها مع حبيبها المصري الثري دودي الفايد.
وكانت وفاة ديانا حدثاً مهماً في النظام الملكي والعائلة الملكية والأشخاص الذين تجمعهم علاقة بديانا ولا يزالون على قيد الحياة، بينهم نجلاها وليام وهاري.
واكتسبت ديانا شعبية عالمية من خلال إظهار تعاطفها مع الأشخاص الأكثر حرماناً وعوزاً في العالم. ولا تزال موضع إعجاب كبير خارج المملكة المتحدة، في حين أنّ ذكراها تلقي بظلالها على صورة الملك الجديد تشارلز الثالث وزوجته كاميلا.