الفيس بريسلي يعود الى المسرح!

الفيس بريسلي يعود الى المسرح!

أسطورة الروك أند رول إلفيس بريسلي يعود إلى المسرح من جديد في نهاية عام 2024 في لندن على شكل مجسم ثلاثي الأبعاد في عرض تم تنظيمه باستخدام الذكاء الاصطناعي، حسبما أعلن المنظمون الخميس.

في "Elvis Evolution"، سيؤدي "ملك الروك اند رول"، أشهر أغانيه مثل "Suspicious Minds" أو "Jailhouse Rock" أو "Hound Dog" على المسرح على هيئة مجسم تصويري صمم عبر الإستفادة من آلاف مقاطع فيديو الحفلات أو الصور التي التقطها مقربون من المغني.

باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، كان من الممكن تطوير "نسخة أصلية بشكل لا يصدق من الواقع على إلفيس بريسلي"، وفقًا لتصريحات أندرو ماكغينيس، الرئيس التنفيذي لشركة Layered Reality، المسؤولة عن هذا المشروع.

فقد تحدّثت هذه الشركة البريطانية عن "اتفاقية بملايين الجنيهات الاسترلينية" مع مجموعة Authentic Brands Group التي تتحكّم بحقوق إرث إلفيس بريسلي، من أجل الوصول الى هذا الارشيف وتنظيم عروض في مختلف أنحاء العالم.

أول عرض سيكون في تشرين الثاني/نوفمبر 2024 في العاصمة البريطانية لندن و العروض الأخرى المرتقبة حتى الآن في لاس فيغاس وبرلين وطوكيو.

مع العلم، أنه قبل عرض الفيس كانت شركة Pophouse Entertainment أنتجت عرضا في لندن أيضاً لفرقة آبا السويدية حيث تم تمثيل اعضاء الفرقة الاربعة بواسطة مجسمات تصويرية رقمية.

و نسبةً للنجاح الذي نالته، تم تمديد العرض وأعلنت الشركة السويدية عن إطلاق عرض جديد مع صور رمزية لموسيقيين من فرقة الروك Kiss .

على الرغم من مرور عقود على رحيل إلفيس بريسلي، أصبح أيقونة الروك العالمي، الذي كان سيبلغ 89 عاما هذه السنة لو كان على قيد الحياة، موضوعا لفيلم سيرة ذاتية بعنوان "الفيس" من إخراج باز لورمان (2022). ويعرض في صالات بعض الدول حاليا فيلم آخر لصوفيا كوبولا تحت عنوان "بريسيلا" مستوحى من كتاب زوجته بريسيلا بريسلي التي بقيت في ظل مغني الروك.

ولد إلفيس بريسلي في مدينة توبيلو في ولاية ميسيسيبي، وانتقل إلى ممفيس، تينيسي مع عائلته عندما كان يبلغ من العمر 13 عاما. بدأت مسيرته الموسيقية هناك في عام 1954، عندما سجل أغنية مع المنتج سام فيليبس في صن ريكوردز. كان بريسلي أحد رواد موسيقى الروكابيلي، وهي موسيقى سريعة مزجت موسيقى الكانتري مع موسيقى الريثم أند بلوز، ورافقه عازف الجيتار سكوتي مور وعازف الباس بيل بلاك.